يتناول البحث الكشف عن اتجاهات الطلاب في الإفادة من مصادر المعلومات الالكترونية المتاحة داخل بنك المعرفة المصري ومدى تطبيقها والاستفادة منها في العملية التعليمية من خلال رصد أهم قواعد البيانات التي يستخدمونها في عملياتهم البحثية وقياس المهارات التكنولوجية في استخدام الوسائل الإلكترونية للوصول إلى هذه المصادر و كيفية الاستفادة منها في عملياتهم البحثية. وقد خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها ان غالبية الطلاب لديهم القدرة على التعامل مع الحاسب الألى في البحث عن مصادر المعلومات الألكترونية . واستحواذ مواقع التواصل الأجتماعى والمكتبة والعاملين بها للتعريف ببنك المعرفة المصرى وميل الطلاب الى ستخدام بنك المعرفة المصرى من المنزل بواقع 71.5% ونسبة الطلاب الذين يستخمون بنك المعرفة المصرى مرة واحدة شهريا بواقع 87% وهذا يدل عن استخدامه عند الحاجة للبحث عن معلومة معينة وميل الطلاب الى البحث عن مصادر المعلومات التي يفضلونها هي الكتب والمقالات فقط دون الرسائل وكانت اعلى قواعد البيانات استخداماً في المجالات العامة Atomic Training لما تضمه من فيدوهات وشروحات للبرامج المتخصصة واشهر قواعد بيانات العلوم التطبيقية هي قاعدة Science direct والتخصصاات العربية اكثرهم دار المنظومة وقاعدة بيانات Ebsco فى العلوم الأنسانية
مرسي, محمد كمال محمد. (2024). مدى افادة طلاب المراحل الجامعية بجامعة المنيا من بنك المعرفة المصري: دراسة تحليلية. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 98(2), 208-234. doi: 10.21608/fjhj.2024.237795.1527
MLA
محمد كمال محمد مرسي. "مدى افادة طلاب المراحل الجامعية بجامعة المنيا من بنك المعرفة المصري: دراسة تحليلية", مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 98, 2, 2024, 208-234. doi: 10.21608/fjhj.2024.237795.1527
HARVARD
مرسي, محمد كمال محمد. (2024). 'مدى افادة طلاب المراحل الجامعية بجامعة المنيا من بنك المعرفة المصري: دراسة تحليلية', مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 98(2), pp. 208-234. doi: 10.21608/fjhj.2024.237795.1527
VANCOUVER
مرسي, محمد كمال محمد. مدى افادة طلاب المراحل الجامعية بجامعة المنيا من بنك المعرفة المصري: دراسة تحليلية. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 2024; 98(2): 208-234. doi: 10.21608/fjhj.2024.237795.1527