تعدُّ الاتجاهات نحو القراءة من الموضوعات التي لا تلقى اهتمامًا کبيرًا من قبل الباحثين والدارسين في العلوم الانسانية على الرغم من أهميتها الظاهرة في العصر الحديث ، وقد يکون السبب في عدم الاهتمام بدراسة الاتجاهات والآراء نحو القراءة – من وجهة نظر الباحث – في هذا العصر هو التغيرات السياسية والتکنولوجية شديده السرعة وشديدة التأثير على النواحى الثقافية في المجتمعات المعاصرة .
وعلى ذلک فإن القرن الحالي يشهد تغيرات ثقافية ومجتمعية متزايدة تجعل الاهتمام بالقراءة ليس في سلم الأولويات بالنسبة لأغلب الشعوب المعاصرة ، خاصةً الشعوب اللاهثة نحو الحرية ولقمة العيش والعدالة المجتمعية ، وهو ما يجعل الباحثين والدارسين خاصةً المهتمين منهم بقضايا مجتمعهم يتحملون الکثير من الجهود من أجل النهوض بهذه المجتمعات اجتماعيًا وسياسيًا واقتصاديًا .
رمضان محمد الظايط, سويسي. (2016). الاتجاهات نحو القراءة وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 82(2), 677-721. doi: 10.21608/fjhj.2016.97997
MLA
سويسي رمضان محمد الظايط. "الاتجاهات نحو القراءة وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية". مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 82, 2, 2016, 677-721. doi: 10.21608/fjhj.2016.97997
HARVARD
رمضان محمد الظايط, سويسي. (2016). 'الاتجاهات نحو القراءة وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية', مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 82(2), pp. 677-721. doi: 10.21608/fjhj.2016.97997
VANCOUVER
رمضان محمد الظايط, سويسي. الاتجاهات نحو القراءة وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 2016; 82(2): 677-721. doi: 10.21608/fjhj.2016.97997