الموشحات فن أندلسي خالص ولدت وتخلَّقت في الأندلس نتيجة مؤثرات بيئية واجتماعية، وکانت أکبر حرکة تجديد إيقاعي حيث تنوعت طرائق الوشاحين في هذا التجديد، وقد أحدثت الموشحات أصداء واسعة لدى النقاد ومؤرخي الأدب، فيقول ابن بسام عن أوزانها «تُشَقُّ على سماعها مصوناتُ الجيوب بل القلوب» وهو يشير –ضمنيًا- إلى الأثر الإيقاعي الهائل الذي أحدثته الموشحات في نفوس السامعين وأسماعهم.
عبد الرازق سليمان, سالم. (2020). مُوشَّحات الأَعْمَى التُّطَيْلي أَنْسَاقُ البنية وَتَجلّيات الإِيْقَاع. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 90(1), 114-188. doi: 10.21608/fjhj.2020.93558
MLA
سالم عبد الرازق سليمان. "مُوشَّحات الأَعْمَى التُّطَيْلي أَنْسَاقُ البنية وَتَجلّيات الإِيْقَاع". مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 90, 1, 2020, 114-188. doi: 10.21608/fjhj.2020.93558
HARVARD
عبد الرازق سليمان, سالم. (2020). 'مُوشَّحات الأَعْمَى التُّطَيْلي أَنْسَاقُ البنية وَتَجلّيات الإِيْقَاع', مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 90(1), pp. 114-188. doi: 10.21608/fjhj.2020.93558
VANCOUVER
عبد الرازق سليمان, سالم. مُوشَّحات الأَعْمَى التُّطَيْلي أَنْسَاقُ البنية وَتَجلّيات الإِيْقَاع. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 2020; 90(1): 114-188. doi: 10.21608/fjhj.2020.93558