" دور استراتيجيات العلاقات العامة الرقمية فى صناعة المحتوى التسويقى وانعكاسه على الأداء الاقتصادى"

نوع المستند : مقالات مکملة لبحوث الدکتوراه والماجیستیر

المؤلف

جامعة المنيا-كلية الآداب

10.21608/fjhj.2024.240388.1535

المستخلص

تسعى الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسى وهو رصد وتحليل وتفسير المحتوى التسويقى عبر المواقع الالكترونية وصفحات الفيس بوك، واعتمدت على نظرية الاتصال الحوارى، وتندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التى تقوم على الوصف الكامل والدقيق لظاهرة معينة أو مجموعة من الظواهر،كما تنتمى إلى الدراسات التحليلية من خلال تحليل المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك، وذلك من خلال قياسها للواقع الفعلى للمؤسسات محل الدراسة، ويتمثل مجمتمع وعينة الدراسة فى المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك الرسمية الخاصة بشركات الاتصالات والبنوك عينة الدراسة، وقامت الباحثة بتحليل المحتوى التسويقى للمؤسسات عينة الدراسة فى الفترة من (1/1/2023م إلى 31/3/2023م )؛ وذلك لما شهدته تلك الفترة من كثرة المحتوى التسويقى.
The current study seeks to achieve a main goal, which is to monitor, analyze and interpret marketing content across websites and Facebook pages, and it relied on the theory of dialogic communication. This study falls within the descriptive studies that are based on the complete and accurate description of a specific phenomenon or group of phenomena. It also belongs to analytical studies. By analyzing websites and Facebook pages, by measuring the actual reality of the institutions under study. The population and sample of the study are represented in the official websites and Facebook pages of the telecommunications companies and banks, the study sample. The researcher analyzed the marketing content of the institutions in the study sample in the period from (1 /1/2023 AD to 3/31/2023 AD); This is due to the abundance of marketing content witnessed during that period.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية