هدف هذا البحث إلى معرفة تأثير التسوق الإلكتروني عبر موقع الفيس بوك علي القرار الشرائي للمستهلكين عن طريق هدفين فرعيين الأول الكشف عن دوافع استخدام الاعلانات الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثانيهما التعرف علي إيجابيات وسلبيات الاعلانات الالكترونية علي المستهلكين ،كما استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي معتمدة علي عدة دراسات سابقة ، وقد توصلت الدراسة إلى أن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يؤثر إيجابا على كل بعد من مراحل عملية اتخاذ القرار الشرائي ، توصلت الدراسة إلي أن التأثير الأكبر يكون على مرحلة تقييم البدائل وخلصت إلى أهمية الكلمة المنطوقة في مواقع التواصل الاجتماعي كعنصر بارز في التأثير؛ من خلال تأثر الأفراد بتوصيات المستخدمين الآخرين، سواء في المشاركات أو التعليقات أو من خلال المراجعات التي يقوم بها الأفراد للمنتجات والمؤسسات على مواقع التواصل الاجتماعي يدعو هذا البحث إلى تعميق المعرفة أكثر حول السلوك الشرائي للمستهلك في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا منها ما يتعلق بتأثير الجماعات الرقمية والكلمة المنقولة وبما يساهم في توسيع وتطوير أساليب التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
عبدالراضي أحمد مصطفي, عطا. (2024). تأثير إعلانات موقع الفيسبوك علي القرار الشرائي للمستهلكين. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 98(2), 662-706. doi: 10.21608/fjhj.2024.249693.1555
MLA
عطا عبدالراضي أحمد مصطفي. "تأثير إعلانات موقع الفيسبوك علي القرار الشرائي للمستهلكين". مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 98, 2, 2024, 662-706. doi: 10.21608/fjhj.2024.249693.1555
HARVARD
عبدالراضي أحمد مصطفي, عطا. (2024). 'تأثير إعلانات موقع الفيسبوك علي القرار الشرائي للمستهلكين', مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 98(2), pp. 662-706. doi: 10.21608/fjhj.2024.249693.1555
VANCOUVER
عبدالراضي أحمد مصطفي, عطا. تأثير إعلانات موقع الفيسبوك علي القرار الشرائي للمستهلكين. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 2024; 98(2): 662-706. doi: 10.21608/fjhj.2024.249693.1555