الاستراتيجيات الاتصالية لرسائل الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة علي موقع Facebook لتشکيل معارف واتجاهات الجمهور نحو الاستثمار في مصر: دراسة تحليلية

نوع المستند : مقالات مکملة لبحوث الدکتوراه والماجیستیر

المؤلف

کلية الاداب جامعة المنيا قسم الاعلام

المستخلص

مستخلص الدراسة: تهدف الدراسة إلي التعرف علي التعرف على نوعية الاستراتيجيات الاتصالية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عبر موقع Facebook والتي تعتمد عليها لتشکيل اتجاهات ومعارف الجمهور نحو الاستثمار في مصر وتنتمى هذه الدراسة إلى مجموعة الدراسات الوصفية التحليلية .کما إستعانت الدراسة بمنهج منهج المسح الإعلامي , وفي إطار هذا إستخدمت الباحثة استمارة تحليل المضمون کأداة لجمع البيانات لتحليل الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عبر موقع Facebook. ومن أهم نتائج الدراسة: اتفقت الدراسة مع الفرضية التي يقوم عليها نموذج " رولر عليها وهي "أنه يصعب استخدام استراتيجية واحدة للاتصال في العلاقات العامة، وأنه لا توجد استراتيجية مثلى وإنما يمکن استخدام الاستراتيجية الأنسب لکل موقف اتصالي" ، أنه جاءت استراتيجية الإقناع في المقدمة من حيث الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة برسائل الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة علي موقع Facebook والتي من خلالها تُسهم في تشکيل معارف واتجاهات الجمهور نحو الاستثمار قي مصر ، ولم تستفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة من امکانيات موقع Facebook کأداة اتصالية تفاعلية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية