On the Transitional Symbol of Chinese Modern Literature Ba Jin's "Qi Yuan" as an example 论中国现代文学的转折性象征 以巴金的《憩园》为例 دراسه رمز التحول فى الأدب الصينى الحديث حديقة تشى) لباجين نموذجاً)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الأداب جامعة حلوان

المستخلص

ملخص البحث
إن رواية "حديقة تشى" لباجين هى محورالتحول والتغير فى الطريقة الموضوعية والسردية فى مجال الرواية فى العصر الحديث ،وتختلف هذه الرواية عن نظيرتها من الروايات فى العصر الحديث .
وقد تم إلقاء الضوء من خلال البحث على ما أحدثته رواية "حديقة تشى" من تحول فى عالم الروايه فى العصر الحديث وإبراز أوجه إختلاف الرواية عن نظيراتها من الروايات الآخرى فى العصر الحديث ، أن القصه وتسلسل الأحداث والشکل والبناء السردى فيها تحتلف عن نظيراتها.
وأعتمدت على الدراسه المقارنه بين هذه الرواية وأحد روايات العصر الحديث"يوميات مجنون"،کما إعتمدت فى التحليل السردى على نظرية تزفيتان تودوروف.
ومن أهم نتائج البحث أننى وجدت أن رواية " حديقة تشى" تعد نقلة ونقطة تحول فى تاريخ الرواية فى العصر الحديث،من حيث الإعتماد على قصتين مختلفتين لأسرتين ليس لهما علاقة ببعض لعکس مضمون الرواية ،وإعتماد الکاتب على السرد المتسلسل المنطقى مع السرد المتداخل لعکس احداث القصتين مما أحدث توسع فى البعد الزمانى والمکانى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية